recent
أخبار ساخنة

أفضل مطاعم الرياض | مطاعم متنوعه

أفضل مطاعم الرياض

أفضل مطاعم الرياض | مطاعم متنوعه


المقدمة :

يحتاج كل إنسان للترويح عن نفسه بالتوجه إلى مكان يفضله. يفضل معظم الأشخاص التوجه إلى المطاعم باعتبارها فرصة لتناول وجبة طعام جاهزة بمذاق مختلف.

نشأت المطاعم منذ وقت طويل على الطرق الرئيسية لخدمة الركاب وتوفير الغذاء والمأوى مقابل المال ثم تطورت وانتشرت في جميع الشوارع والمناطق وحتى في جميع أنحاء العالم .

اليوم ، أصبح المطعم مكانًا للترفيه العائلي والتنزه والتعارف مع الأصدقاء ، بالإضافة إلى المأكولات والمشروبات اللذيذة ، دون معاناة الشراء من السوبر ماركت وتجهيز الطعام والطهي وغسل الأطباق ، بالإضافة إلى فرصة اكتشاف نكهات جديدة و أطعمة غريبة من دول وثقافات مختلفة.

ولكن بالرغم من ذلك يبقي السؤال هنا ، ما هي أفضل المطاعم ، وما هي معايير قياس جودة المطاعم حول العالم على وجهه العموم ، وأفضل مطاعم الرياض على وجهه الخصوص هذا ما سنتحدث عنه بشكل مفصل خلال سطور هذه المقالة .


يشتمل هذا الموضوع على النقاط التالية :


  •  مقاييس تحقيق الجودة في المطاعم .√
  •  أفضل مطاعم مدينة الرياض .√
  • الخاتمة .√


1 - مقاييس تحقيق الجودة في المطاعم :

يوجد العديد من المعايير والمواصفات التي يجب توافرها في المطعم لتحقيق الجودة والتي من أهمها :

2 - التسويق الجيد للمطعم :

وذلك من خلال تخصيص حملات الدعاية والإعلان للمطعم عن طريق وسائل الإعلام المختلفة ، وكذلك اتخاذ بعض الصور الرائعة للمكان ، حتى تقوم بجذب انتباه العملاء ، وكذلك إنارة المطعم بشكل جيد حتى يبعث البهجة والسرور لزوار المطعم ، وكذلك كشكل من أشكال التسويق الجيد هو الاعتناء بشكل عام بمدخل المطعم من دهان وديكورات قادرة على عمل نظرة متكاملة وأكثر من رائعة للمكان .

 وكذلك وضع لائحة جميلة وجذابة لعرض أصناف المأكولات داخل المطعم باللغتين العربية والإنجليزية ، تصوير المداخل الخاصة لذوى الاحتياجات الخاصة وتقديم كافة الخدمات التي يطلبونها ، عمل ركن خاص للعائلات داخل المطعم لتوفير كافة أنواع الرعاية ، ولتحقيق جانب الترفية للعائلات ككل ، وكذلك اختيار أسم جذاب وسهل بالنسبة للمطعم يجعله من المطاعم المميزة من بين الجميع .



3 - اختيار الموظفين المناسبين :

أن الاختيار المناسب لطاقم العمل لهو أحد أهم مقومات تحقيق جودة المطعم ، فوجود مجموعة من الموظفين المثقفين الذين يحملون على الأقل لغتين للتعامل مع الزبائن بكل أناقة ولباقة ، وكذلك وضع بطاقة تعريف على الطاولة المحجوزة بعدد الزبائن المناسب ، وكذلك العمل على معرفة وتنفيذ طلب العميل بأسرع وقت ممكن .

 إلى جانب ذلك تقديم الأطباق والمأكولات على الطريقة الفندقية ، وضع مناديل أيضا علي كل طاولة من الطاولات ، توفير الأطباق في عربات خاصة ، وإلى جانب ذلك تقديم مواد معقمة بعد تناول العميل أي نوع من أنواع المأكولات أو المشروبات ، كل هذه المقومات والمعايير هي معايير جودة يجب توفيرها في المطاعم لتحقيق الأفضلية بين الجميع .



2 - أفضل مطاعم مدينة الرياض : 

تنقسم المطاعم في مدينة الرياض إلي عدة أقسام فتوجد المطاعم الخاصة بوجبات الإفطار ومطاعم أخري خاصة بالبيتزا ، ومطاعم أخري خاصة بالمشويات ، ولكننا سنقدم مجموعة من هذه المطاعم : 

مطاعم الإفطار بالرياض :


1 - مطعم باول :
يعتبر مطعم باول أحد أفضل مطاعم بالرياض ( رومانسي) ، حيث يمكنك تذوق أطباق فرنسية أكثر من رائعة مع الأصدقاء ، مع استقبال أكثر من رائع ، وبإطلالات أكثر من جذابة للتمتع بشرب القهوة الفرنسية ، مع الموسيقي الهادئة والأكثر رومانسية على الإطلاق .

أفضل مطاعم الرياض | مطاعم متنوعه


2 - مطعم بيسترو من تاو :

يحضر مجموعة من أفضل الأطباق الخاصة بالفطور، والتي منها برجر بيسترو ، و كابيتشيون ، ويتميز بكثرة أصناف المأكولات والمشروبات وتنوعها ، فهو يقدم العديد من الأطباق الشرقية والغربية ، يتميز بالهدوء والديكورات الأكثر من رائعة .

أفضل مطاعم الرياض | مطاعم متنوعه


3 - مطعم فلامينكو :

من المطاعم المميزة ، يحمل العديد من الأطباق الصباحية الرائعة ، وكذلك السلطات مع الأجواء الهادئة ، والتي تبعث السرور والبهجة بين الجميع ، كذلك ديكورات كلاسيكية مع وجود موسيقي رائعة ، يعتبره أكثر الناس من أفضل مطاعم الرياض ، لما يمتلكه من أجواء مختلفة ومذاق في غاية الروعة والجمال .

أفضل مطاعم الرياض | مطاعم متنوعه


مطاعم المشويات بالرياض :


1 - مطعم صحارى الشام :

يتميز هذا المطعم برفاهية المكان والطعم ، وهو واحد من مطاعم المشويات الأكثر شهرة في مدينة الرياض ، ويقدم أنواع المشويات المختلفة باختلاف الثقافات أو الدول ، مثل الكباب الهندي ، أوصال صحاري الشام ، إلى جانب المشويات أيضاً يحتوي على قائمة مختلفة ومتنوعة من الأطعمة والمشروبات ، وكذلك الوجبات السريعة والسندوتشات .

أفضل مطاعم الرياض | مطاعم متنوعه


2 - مطعم الطيبات : 

يقدم هذا المطعم باقة من المشويات المختلفة ، من كباب الحلة ، والشوربات المتنوعة المذاق إلى جانب ذلك الديكور الأكثر من رائع ، والذي يشبع العين ، قبل أن يشبع المعدة ، كذلك الجلسات الرائعة ، والخدمة السريعة تجدها في إرجاء هذا المطعم .


أفضل مطاعم الرياض | مطاعم متنوعه


مطاعم البيتزا بالرياض :


1 - مطعم مايسترو بيتزا :

يحضر مجموعة من أشهي وأطيب أنواع البيتزا حول العالم ، ومنها المارغاريتا الحارة وفيجي كلاسيك لمحبي الطعام النباتي ، يجمع هذا المطعم بين النكهات الإيطالية والأجواء الدافئة والمريحة ، كما يقدم مقبلات سريعة التحضير مثل البطاطس المقلية ، والمشروبات الغازية المتنوعة ، وكذلك يقدم فطائر الحلويات المختلفة ، فهو يصنف من أفضل مطاعم الرياض .

أفضل مطاعم الرياض | مطاعم متنوعه



2 - دومينو بيتزا الرياض : 

بالطبع سلسلة مطاعم دومينو بيتزا غنية عن التعريف ، فهي واحدة من أفضل مطاعم الرياض ، وليس الرياض فقط ، ولكن أيضاً على مستوي العالم ، لما تقدمة من كافة أنواع البيتزا الإيطالية ، بأحجام ومقاسات مختلفة ، كما يتميز بالديكورات المريحة ، والأفران الكلاسيكية المخصصة لصنع وتحضير البيتزا ، يسعي هذا المالك القادم من مدينة روما إلى عكس الثقافة الإيطالية في مدينة الرياض 


أفضل مطاعم الرياض | مطاعم متنوعه

الخاتمة : 


هناك العديد من العوامل التي يمكن من خلالها تحديد الأفضل من بين الجميع ، ولكن هذه العوامل تختلف باختلاف الأشخاص والأذواق ، فكل منا له نظرته الخاصة ، فالأفضلية هما استثنائية ، فالمطعم الأفضل بالنسبة إلى شخص ، يمكن أن يكون غير مناسب بالنسبة للشخص الآخر .

لذلك تقوم معظم المطاعم في الرياض بتقديم أشكالاً مختلفة من الأطعمة والمشروبات ، وذلك لكي تتناسب مع أكبر الفئات ، وكذلك تكون متفاوتة من حيث الأسعار ، ولكن ما يتفق عليه الجميع هو المنافسة الشرسة بين المطاعم جميعها ، لكي يصنفوا من أفضل مطاعم الرياض على الإطلاق .

google-playkhamsatmostaqltradent